20 أبريل 2012

الجرح المتجدد:ذكرى اغتيال ابو جهاد



في السادس عشر من شهر افريل مرت علينا  الذكرى الرابعة والعشرون لاغتيال أمير شهداء فلسطين..مهندس الانتفاضة الفلسطينية الأولى الباسلة..الشهيد خليل الوزير"أبو جهاد".تمر علينا هذه الذكرى في وقت هبت فيه رياح التغيير العربية التي أطاحت ببعض القادة الذين عفنوا في حكمهم واستبدادهم وقهرهم ونهبهم لشعوبهم, وتمر كذلك وشعبنا الفلسطيني لا تزال تعصف به حالة من التشرذم والانقسام لم نشهد لها مثيلا منذ انتصاب الكيان الصهيوني فوق ربوع ارضنا الغالية بعد فشل كل الجهود لإعادة اللحمة الوطنية.
في 16 افريل من عام 1988 قامت عصابات الغدر والحقد الصهيونية بتدبير عملية اغتيال حقيرة و"غريبة" لهذا الرجل الذي قلما تنجب الأرحام مثله..نعم لقد استشهد خليل الوزير في بيته في تونس وهو ضاغط على الزناد..استشهد ولسان حاله يقول ما قاله رفيق دربه الشهيد غسان كنفاني"لا تمت قبل أن تكون ندا"..ومن اشهر اقواله:"إن الانتفاضة قرار دائم وممارسة يومية تعكس أصالة شعب فلسطين وتواصله التاريخي المتجدد". "لا صوت يعلو فوق صوت الانتفاضة". "إن مصير الاحتلال يتحدد على أرض فلسطين وحدها وليس على طاولة المفاوضات". "لماذا لا نفاوض ونحن نقاتل"؟..وكان يرى أن كل مكسب ينتزع من الاحتلال هو مسمار جديد في نعشه.
جاءت عملية اغتيال الشهيد خليل الوزير (ابو جهاد) على أيدي مجموعة من الموساد يقودهم ايهود باراك وزير الحرب الصهيوني الحالي الذي قام ايضاً بجريمة تصفية الشهداء الثلاثة في بيروت , ابو يوسف النجار وكمال عدوان وكمال ناصر. 
في ليلة سوداء,انطلق المجرم قائد االعملية الارهابية ومعه أربعون قاتلاً من الموساد والمخابرات ورئاسة الاركان, وسلاح الطيران, وسلاح البحرية والكوماندوس البحري لتقتل إنساناً واحداً يعيش في تونس وبعيداً جداً عن حدود فلسطين, لقد قيل يومها : إن سبب اغتيال أبي جهاد يعود لإرساله مجموعة من الفدائيين الفلسطيين أقامت كميناً بين(بئر السبع - وبلدية ديمونة ) وسيطرت على حافلة ركاب تنقل العاملين في المفاعل النووي بديمونة .‏ 

وكعادة الصهاينة فبعد حادث الاغتيال عاودت السلطات العنصرية الصهيونية دفع التهمة عنها باغتيال أبي جهاد , حيث صرح رئيس الوزراء الصهيوني , وقتها شامير بأنه سمع عن العملية مثله مثل أي انسان , وقال رابين رئيس الوزراء الصهيوني الأسبق والذي أمر بتكسير عظام أطفال الانتفاضة الأولى الباسلة"أطفال الحجارة", وهو أحد الموقعين على قرار الاغتيال كوزير للحرب : إنه لا يعلم من قتل أبا جهاد, وأما شارون الذي لا يزال يرقد في حالة موت سريري منذ أكثر من ستة أعوام فأجاب عن سؤال للتلفزيون البريطاني قائلاً , خمنوا بأنفسكم من الفاعل ?, أما ديفيد كمحي نائب رئيس الموساد فقد قال لاتسألوني حتى لا اضطر للكذب. 
في ذكرى استشهادك يا ابا جهاد نقول: المجد والخلود لك ولكل شهداء قضيتنا العادلة..الخزي والعار للعملاء والمتعاونين ومن سار في فلكهم..وإنها لثورة مستمرة حتى تحرير الأرض والإنسان ورغم المصائب والمعاناة والآلام التي تواجه شعبنا الصامد نقول, لن ننثني يا سنوات الجمر وإننا حتما لمنتصرون. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق